زيارة شركة AGE لوحدة الطاقة الشمسية SEU بوزارة الكهرباء والماء

ثورة الطاقة الشمسية القادمة
يونيو 2, 2017
كلمة سعادة وزير شئون الكهرباء والماء الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا في كتيب الاستثماري الدولي الأول في الطاقة الشمسية STEEDB 2017 يوليو 2017
يوليو 23, 2017

الحسن:
أهمية مواكبة التشريعات السياسية والإقتصادية والقانونية لهذا التطوير بغية خلق بيئة اقتصادية جاذبة لرؤس الأموال
قالت المهندسة أميرة الحسن الرئيس التنفيذي لشركة AGE أن التطور التكنولوجي في السنوات العشر الأخيرة حقق تغيراً واضحاً في ملامح البنية الإقتصادية لدول مجلس التعاون الخليجي، مشيرةً الى أهمية مواكبة التشريعات السياسية والإقتصادية والقانونية لهذا التطوير بغية خلق بيئة اقتصادية جاذبة لرؤس الأموال.
وأضافات على هامش الزيارة الودية لوحدة الطاقة الشمسيةSEU بمقر وزارة الكهرباء والماء مؤخراً والتي تهدف لمراجعة الترتيبات النهائية للمنتدى الإستثماري الأول بالطاقة والذي يعقد بمركز البحرين للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 17-19 سبتمبر برعاية سعادة وزير الكهرباء والماء د عبد الحسين بن علي ميرزا، أضافت أننا مقبلون على ثورة تكنولوجية جديدة في مصادر الطاقة البلديلة والمتحولة وينبغي على الجميع التكاتف من أجل انجاح هذه الإستراتيجيات الهادفة لخلق بيئة أكثر نقاءاً ونمواً كي نحافظ على صحة اطفالنا والمستقبل المشرق لهم.
وأكدت الحسن أن المنتدى يهدف لبلورة رؤية اقصادية تؤكّد على الهوية الخليجيّة المشتركة ومواجهة تحدّيات العولمة. وتفعيل الإهتمام المشترك بين الشركات الدولية والعارضة التي تنبثق من الهوية الخليجية المشتركة وتعزّز مرتكزاتها في مواجهة تحدّيات العولمة في الطاقة المتجددة، لاسيما في ظلّ الأحداث المتلاحقة التي تعصف بالمنطقة، وما تعيشه البلدان العربية من أزمات اقتصادية خانقة، كتصاعد وتيرة التطرّف والإرهاب، وتنامي التدخلات الخارجية في شؤونها، بشكلٍ بات يهدّد أمنها واستقرارها، وهذا الأمر كفيلاً بدعوة العقول العربية الى التفكير في مقدرات امنها القومي وأهم عناصره الطاقة والغذاء والصحة والتعليم.
ونوهت أميرة الى أن هذا الموضوع أهميته في ظل الأجواء والمظاهر الحالية للإستثمار بمملكة البحرين للطاقة المتجددة والمستدامه وكفاءة استخدام الطاقة كما يبحث عن آليات تعزز استخدامات الطاقة البديلة وتواكب المستجدات بتسليط الضوء على أهم المشاريع الهامة في هذا المجال.
من جانبها أوضحت الأستاذة جهان المرباطي رئيس وحدة الطاقة الشمسية بوزارة الكهرباء والماء ان الوحدة تعمل باستمرار لنشر الثقافات الصديقة بالبيئة الى جانب السعي الدائم لدعم كافة المشروعات التي تصب في تطوير استخدام الطاقة البديلة مؤكدة ان المستقبل القريب يحمل في طياته الإستخدام المتنامي لمثل هذه الأفكار التطويرية خاصة مع الدعم الحكومي اللامحدود لأفكار الطاقة البديلة والمتجددة والإستخدام المتنامي والطلب المتزاي على مصادر الطاقة البديلة.
وفي نهاية اللقاء أبدى الجميع ارتياحهم للتعاون المستمر بين شركة AGE وحدة الطاقة الشمسية الذي أنتج منتدىً استثماريا ينطلق من مملكة البحرين أسوة بالمنتديات المشابهة في الدول الكبرى وحضر اللقاء من طرف شركة AGE م/ أميرة الحسن الرئيس التنفيذي للشركة، د محمد طلعت عبد العزيز مستشار تطوير الأعمال- م/ حبيب العلوي- الرئيس التنفيذي لشركة ميبكس الأستاذ/ كريم العصفورمستشار اداره إعمال ، السيد ماهيش باتيا مستشار المعارض والمؤتمرات ومن جانب وحدة الطاقة الشمسية ا/جهان المرباطي رئيس وحدة الطاقة الشمسية، الأستاذة نورزات مارسيلفيره مستشار تطوير الأعمال.
يذكر أن محاور المنتدى الإستثماري هي:
• مصادر الطاقة المتجددة والبديلة في مملكة البحرين. مستقبل مملكة البحرين في إطار توجه الاستهلاك العالمي لاستغلال الطاقات المتجددة. تحديات التنمية المستدامة للطاقة البديلة (معوقات التوسع في استخدام الطاقة البديلة). التعاون الأقليمي والدولي في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة. التجارب الدولية الناجحة فى مجال إنتاج الطاقة المتجددة. دعم المؤسسات الحكومية للطاقة البديلة. دعم المؤسسات الحكومية للتكنولوجيا الخضراء. الآثار البيئة للطاقات التقليدية. الإعلام المتخصص ودوره في تحقيق التنمية المستدامة.
في حين أن أهداف الملتقي هي:
• استقطاب نخبة من الخبراء والمختصين للمناقشة وتبادل المعلومات حول تقنيات الطاقات المتجددة. دراسة مستقبل مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة وآليات تطويرها . تحديد أولويات التنمية المستدامة لموارد الطاقة بالوطن العربي. عرض ومناقشة قضايا الطاقة (مجال التقنيات والبدائل) للاستفادة من موارد الطاقة المتجددة. مناقشة التحديات التي تواجه الاستخدام المتكامل للطاقات البديلة . طرح دوافع التوجه نحو مصادر الطاقة البديلة في الوطن العربي. التعرف على سياسات وتقنيات إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. عرض التجارب الناجحة والتقنيات المستقبلية لإنتاج مصادر الطاقة البديلة.

Comments are closed.